مشاريع وانجازات

شجرة جبيل 2018 أطول شجرة طبيعيّة في لبنان

تحت شعار "جبيل، مدينة الحب النور"، أضاءت بلدية جبيل بيبلوس برعاية بنك IBL شجرة وزينة الميلاد 2018-2019، خلال احتفال اقيم في الشارع الروماني.

وقد اختارت البلديّة هذا الشّعار لأنّ جبيل مثال للعيش المشترك والمحبّة بين أبنائها وتوزّع الفرح على قلوب كل الزوار، ونورها سيضيء في هذه العيد على كلّ لبنان.

وتتميّز الشجرة الميلادية بطابعها البيئي- الروحي. فهي مصنوعة من 300 شجيرة ستوزع بعد انتهاء الأعياد في ارجاء المدينة كافة. ارتفاعها 30 متر مع النجمة على رأسها، وتشكل اطول شجرة ميلادية طبيعية في لبنان.
أمّا الزينة، التي صممتها شركة "كريستيز" اللبنانية ، فهي تختصر تاريخ المسيحية وكيف بدأت هذه الديانة. المرحلة الأولى نرى فيها الجوّ الميلادي الذي نعرفه، الشجرة والهدايا والأضواء ثم ننتقل بين سنابل القمح الحديدية المطلية باللون الذهبي التي تذكرنا بأن بيت لحم حيث ولد يسوع، هو "بيت الخبز". في المرحلة الثالثة، نكتشف اركان المسيحية الستة، وهي الفرح، العطاء، المسامحة، الثقة، الصلاة، والعائلة. امّا الركن السادس، الحب، فهو ميلاد يسوع المسيح. في المرحلة الرابعة نعود الى زمن الميلاد ونتبع النجمة لنصل الى المرحلة الخامسة وهي بيت لحم ثمّ الى المغارة حيث ولد المخلّص.