مشاريع وانجازات

حملة لحماية البيئة

"شيل البلاستيك من راسك"

تحت عنوان “شيل البلاستيك من راسك” وبمبادرة جديدة من نوعها قامت بلدية جبيل – بيبلوس بتوزيع أكياس صديقة للبيئة من القماش على البيوت الموجودة في نطاق البلدية، وذلك بهدف الحد من استخدام اكياس البلاستيك ذات الاثر السلبي على البيئة واستبدالها بأكياس من القماش المعاد تدويرها للوصول الى بيئة نظيفة خالية من تلوث البلاستيك.
وتمنت البلدية على المواطنين الكرام بالتعاون معها للحد من الضرر البيئي، داعية الذين لم يصلهم هذا الكيس زيارة مبنى البلدية لاستلامه.
وأصدرت بلدية جبيل-بيبلوس كتاباً يبلّغ بواسطة المكلّف بمراقبة الشرطة البلديّة، لجميع الملاهي والمقاهي والمطاعم والسناكات في المدينة، ويطلب من اصحابها استبدال الأكواب البلاستيكيّة بأخرى مصنوعة من زجاج او كرتون، واستبدال قصبة الشرب البلاستيكية (straw) بقصبة مصنوعة من كرتون، قامت بتوزيع كميات من قصبات الشرب الصديقة للبيئة على جميع المقاهي في المدينة لتجريبها وتشجيعهم على استعمالها.
وتأتي هذه الخطوة في اطار المساعي الى تحويل جبيل مدينة صديقة للبيئة، بعد ان نجحت البلدية في منع المحال والمؤسسات التجارية من استعمال الأكياس البلاستيكية واستبدالها بأخرى بيئيّة.