مشاريع وانجازات

لمتابعة سير معاملته الاداريّة

موقع الكتروني وتطبيق هاتفي جديد للبلديّة

سعياً لتطوير وتحديث العمل البلدي بما يتماشى مع التطور الرقمي وحرصاً على سرعة إنجاز المعاملات وتقديمها بسهولة مما يخفف الأعباء على المراجعين، أطلق رئيس بلدية جبيل-بيبلوس وسام زعرور الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية.

ويسمح الموقع للمواطن متابعة سير معاملته الاداريّة عبره أو عبر التطبيق الهاتفي، كما يتمكن الناس من خلاله متابعة أخبار مدينتهم والنشاطات التي تقيمها البلدية.ويتضمن الموقع قسما لتقديم الشكاوى والاقتراحات حول كلّ ما يخصّ المدينة.

ويتألف الموقع (www.jbail-byblos.gov.lb) من قسمين : الأوّل "بلدتي" ويتضمن كافة المعلومات عن التاريخ البلدي، الأعضاء، النشاطات والمشاريع والانجازات والأماكن السياحية في المدينة وموقعها على الخريطة السياحية.

أمّا القسم الثاني،الذي يندرج تحت اسم "بلديّتي"، فينشر التعاميم الصادرة عن وزارة الداخلية والبلديات اضافة الى قرارات المجلس البلدي والميزانية وقطع الحساب لكلّ عام. كما ويشرح الموقع عن أقسام البلدية ودورها، وباستطاعة المواطن أيضاً تحميل نماذج عن الطلبات والتصاريح التي يجب تعبئتها قبل تقديم أي طلب في البلدية.

ولكي يستطيع كلّ مواطن أن يتحقّق من المستحقّات الواجبة عليه قبل دفعها أو الاستعلام عن معاملاته الرسمية وحركتها الادارية، عمدت البلدية الى استحداث برنامج لهذا الشأن يمكّنه من متابعتها مع القسم الذي أحيلت اليه وفقاً للتسلسل الاداري وذلك عبر ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

ونظراً لأهميّة التواصل والتفاعل مع المواطنين المقيمين والمغتربين عمدت بلدية جبيل الى فتح حساب "انستاغرام"( [email protected]) الموصول بصفحتها الرسمية على موقع "فايسبوك"
(Municipality of Jbail-Byblos).