مشاريع وانجازات

شجرة جبيل 2017 ضمن أجمل أشجار الميلاد حول العالم

اختار موقع "theblondesalad" شجرة مدينة جبيل من ضمن أجمل أشجار الميلاد حول العالم. ونشر الموقع 15 صورة لأجمل أشجار الميلاد من مختلف الدول، ومن بينها صورة لزينة مدينة جبيل.
وافتتحت بلدية جبيل-بيبلوس، برعاية بنك بيبلوس، زينة عيد الميلاد 2017، في احتفال أقيم في الشارع الروماني، تحت شعار "من جبيل لكل العالم".
وتميزت فكرة الشجرة الميلادية التي صمّمتها شركة "براندون" اللبنانية بكونها تقدّم تحية من لبنان المقيم إلى لبنان المغترب. فكما صدّرت جبيل – بيبلوس الحرف إلى العالم، قامت عام 2017 بتصدير روح الميلاد إلى المغتربين في القارات الخمس. وإن الشجرة التي تمّت إضاءتها والمصنوعة من أنابيب فولاذية وأضواء على كلّ الجوانب تستقرّ على منصّة تبلغ مساحتها 10x10 أمتار وتصوّر الكرة الأرضية التي لا تخلو بقعة فيها من وجود اللبنانيين، ويبلغ طولها 28 متراً وتتضمن في داخلها مغارة مبتكرة وشاشات عملاقة تعرض أفلاماً من وحي المناسبة. فيما استقرّ 20 نموذجاً مصغّراً من هذه الشجرة في منازل لبنانيين في 20 مدينة في الولايات المتحدة وكندا والبرازيل وأوستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وسويسرا ونيجيريا والإمارات العربية المتحدة احتفلوا بالميلاد قربها وشاركوا خبراتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي متحدين مع اللبنانيين المقيمين في احتفالهم بالعيد.
وفي خطوة مميزة هذه السنة، تطابقاً مع الشعار الذي أطلقته، قررت بلدية جبيل جمع عائلتين لامضاء العيد مع كل افرادها، من خلال التكفّل بنفقات السفر.
وكانت بلدية جبيل- بيبلوس الرائدة برعاية ودعم بنك بيبلوس في إطلاق تزيين المدينة بمناسبة عيد الميلاد بطريقة مبهرة عززت موقعها على الخريطة السياحية وجذبت إليها الأنظار على المستويين المحلي والدولي من خلال اختيار شجرتها للسنوات الثلاث الأخيرة على التوالي بين الأجمل في العالم. وقد ساهم ذلك في تعزيز الحركة التجارية في المدينة وخلق دورة اقتصادية يستفيد منها الأهالي رغم الظروف القاهرة في البلاد.