مشاريع وانجازات

شجرة جبيل 2015 ضمن أجمل أشجار الميلاد حول العالم

تخطف مدينة جبيل للسنة الثانية على التوالي الأنظار، بعد اختيار شجرة الميلاد في المدينة من بين الأجمل في العالم، بحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، التي أوردت أن بيبلوس حجزت لها مكانا بين الزينة الأجمل في 13 مدينة حول العالم مثل واشنطن، وملبورن، وبودابست، ولندن، وغيرها.

وتظهر روعة الشجرة، في امتداد الزينة الميلادية في الشوارع المحيطة بها، مما يجعل مدينة جبيل تبدو كأنها كلها مغارة ميلادية، ترسم فيها الأضواء وانعكاساتها معالم الشجرة والشوارع المحيطة.

الشجرة مغطاة بمرايا ذهبية مصنوعة أصلا من الحديد، يبلغ وزنها 35 طنا، وترتفع 35 مترا عن الأرض بقطر 14 مترا، وهي مصممة بطريقة تظهر حاضر جبيل وتاريخها.

وتبدو كأنها قسمت إلى قسمين: الأول المقابل للبحر على شكل شراع للدلالة على تاريخ المدينة ودور مرفئها وأبنائها في تصدير الأبجدية، أما القسم الثاني فهو متعدد الأضلاع ويجسد حاضر وتعددية أهلها بطوائفهم وثقافاتهم.
وعكست الزينة روح الميلاد الحقيقي عبر إطلاقها حملة التبرع بدولار واحد عبر الـSMS، التي جمعت مبلغ بقيمة 38000 دولار أميركي تم توزيعه بالتساوي على أربع جمعيات خيرية.

وتحولت الشجرة إلى حدث ينتظره اللبنانيون والسياح الأجانب كل عام، وأسهمت في تنشيط الحركة التجارية في المدينة، حيث اجتذبت شجرة العام الماضي ، التي اعتبرت أيضا من أجمل أشجار الميلاد في العالم، نحو سبعمئة ألف زائر إلى المدينة.
وللسنة الثانية على التوالي يقوم بنك بيبلوس برعاية زينة وشجرة الميلاد في جبيل بهدف دعم جبيل وأهلها في مسيرة الإعمار والنمو والتطور على كلّ الصعد.