مشاريع وانجازات

المركز الثقافي-البلدي

وجد المركز الثقافي البلدي في جبيل ليشجّع المطالعة ويُحفّز الثقافة وينمّي مفهوم التعاون والتواصل بين سكان المنطقة. ويقدّم المركز جميع النشاطات والمحترفات والخدمات ليفسح المجال لجميع أبناء المدينة والقضاء وكل رواد المركز للإستفادة من مختلف الأنشطة الثقافية، كتوفيرالكتب باللغة العربية والفرنسية والانكليزية والجرائد اليومية والمجلات الاسبوعية والشهرية.
في المركز خدمة انترنت مجانية تمكّن الزائر من اجراء الابحاث ومراجعة الصفحات الالكترونية التي يحتاجها، ويهدف المركز الثقافي إلى الارتقاء بمستوى الوعي الثقافي ودعم المواهب والمبدعين والشباب، من خلال إقامة ورعاية الأنشطة والبرامج الثقافية اضافة الى محترفات متنوعة كالرسم والتصوير والمسرح والتمثيل وفن الحدائق وأمسيات شعرية وحفلات موسيقية ومعارض للأفلام والتصوير والرسم، وكلّ ذلك بهدف تنمية مجتمع مثقف ومبدع، وخلق بيئة قادرة على تطوير طاقات الشباب وترسيخ الهوية الوطنية .

ويعمل المركز الثقافي بتوجيه مباشر من رئيس البلديّة بالتعاون مع وزارة الثقافة كمكتبة شريكة ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي، ويقدّم الخدمة التي تسعى لتوفير أرقى المعايير الثقافية الى المواطنين ايماناً منّا بأن الأوطان تُبنى من خلال نشر الثقافة والعلم والمعرفة.