أخبار

28 تمّوز 2020

محاضر ضبط لضبط الكورونا

ناشد رئيس بلدية جبيل-بيبلوس السّكان الالتزام بالإجراءات الوقاية لمجابهة "فيروس كورونا"، بعد الارتفاع المقلق لوتيرة الإصابات في الأسابيع الماضية. وفي هذا الاطار، اجتمع اليوم في مبنى البلديّة مع مراقبي الدوريات في الشّرطة وطلب منهم استخدام سلطتهم التقديرية في تسطير محاضر ضبط بحقّ كلّ شخص في المدينة يضرّ بالصحّة العامة في مواجهة فيروس كورونا ويخالف تدابير الوقاية والحماية فلا يضع الكمّامة الواقية أثناء التنقّل سيراً على الأقدام وفي السيّارة اذا لم يكن بمفرده، وستقام حواجز للشرطة البلديّة عند الطرقات الفرعيّة للتدقيق بتطبيق المواطنين قرار ارتداء الكمّامات.
كما وطلب زعرور منهم التشدّد في مراقبة مداخل السوق القديم حيث المقاهي الليليّة وقياس درجة حرارة الناس قبل دخولهم، والتشدّد في مراقبة تطبيق قرار منع تقديم النرجيلة نهائيّاً في الأماكن المغلقة والخارجيّة.
واعتبر زعرور أنّ تمادي بعض الناس بالاستهتار واللامبالاة وعدم الاكتراث لصحّتهم وصحّة عائلاتهم ومجتمعهم قدّ يؤدّي الى كارثة لن يكون من السّهل الخروج منها، لهذا على المواطنين كافّة التقيّد التّام بتدابير السّلامة العامّة وضرورة تطبيق كلّ ما هو مدرج ضمن الشّروط والاجراءات الوقائيّة.