أخبار

18 كانون الثّاني 2020

"برنامج الأغذية العالمي" في جبيل

نظمت "جمعية التجارة العادلة في لبنان" (Fair Trade Lebanon) بالتنسيق مع بلدية جبيل-بيبلوس وبالتعاون مع "منظّمة كير الدولية في لبنان" (CARE International)ضمن "برنامج الأغذية العالمي (WORLD FOOD PROGRAM) ورشة عمل لتدريب نساء من المنطقة عن سلامة الغذاء وتسويق المأكولات وتوضيبها، استمرّت لفترة شهرين، في مركز السياحة التابع لبلدية جبيل. ووزّع رئيس البلدية وسام زعرور وعضو المجلس البلدي وليد بيلان شهادات مشاركة على النساء ال ٢٦ المشاركات في الورشة.
وتعتبر “Fair Trade Lebanon” نموذجاً اقتصادياً قابلا للاستمرار للمزارعين في المناطق الريفية في لبنان، وهي تزود حوالي 50 تعاونية بالمعدات المناسبة والدورات التدريبية حول الصناعات الغذائية وفقا لمعايير الجودة الدولية ومبادئ التجارة العادلة.
أمّا منظّمة “CARE" فهدفها خيريّ يكمن في المساعدة، بكافة الوسائل المناسبة، على محاربة الجوع والمرض والفقر وعلى تأمين المساعدة الطارئة وعلى المساهمة في التطوير الاقتصادي والاجتماعي المتوازن.
يذكر انّ برنامج الأمم المتحدة “WFP”، يتنبأ بالمناطق الأكثر معاناة من الجوع في العالم ويعمل على تكثيف الاستجابة الإنسانية لتوفير الدعم السخي المقدّم من الحكومات المانحة لتمويل المساعدات الضّرورية اللازمة لإنقاذ الأرواح ودعم التنمية.