أخبار

09 أيّار 2020

لتطبيق الاجراءات المتخذة للحماية من

‏‎يبدأ يوم الإثنين ١١ أيّار الجاري تطبيق المرحلة الثالثة من تخفيف إجراءات التعبئة العامة بعد انتشار "فيروس كورونا"، بحيث تضاف المهن التّالية على جدول المرحلة الأولى والثانية، فتعود الى العمل كل من الحضانات تحت سنّ الثلاث سنوات ومؤسسات ذوي الاحتياجات الإضافية، وألعاب الميسر أي الكازينو مع تحديد نسبة الاستيعاب 70%، ووكالات السيارات.

لذلك يهمّنا تذكير المواطنين، وأصحاب المهن الحرّة والتجّار بالتقيّد بالشروط العامّة وفتح أبواب محالهم فقط الأيام المخصّصة لكلّ مهنة، ونذكّر أصحاب المطاعم والمقاهي بأن نسبة الاستيعاب حدّدت بـ30% فقط، وعدم تقديم النرجيلة تحت طائلة إقفال المكان. كما أن صالونات تزيين الشعر النسائية تفتح فقط أيام الخميس والجمعة والسّبت ومحال حلاقة الشعر الرجاليّة أيام والثلاثاء والأربعاء.

ونعيد ونذكّر بمنع الخروج والولوج إلى الشوارع والطرقات، ما بين الساعة ٩:٠٠ مساءً والساعة ٥:٠٠ فجراً من كل يوم، وتقييد حركة السّيارات والشّاحنات السّياحيّة والعموميّة والدّراجات الناريّة على مختلف أنواعها بحيث يسمح بالمركبات التي تنتهي أرقامها برقم مفرد السّير أيام الإثنين والأربعاء والجمعة، والمركبات التي تنتهي أرقام لوحاتها برقم مزدوج (يعتبر الصفر رقما مزدوجاً) السير فقط أيّام الثّلاثاء والخميس والسّبت، كما ويسمح لجميع المركبات بالتجوّل أيّام الآحاد، مع التقيّد بالشروط الصّحيّة وإجراءات الوقاية والعدد المسموح وجوده في السّيارة.

وبعد السّماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد وقدّاس يوم الأحد في الكنائس، شرط ألا تتعدى نسبة المصلين 30٪؜ من القدرة الاستيعابية لكل مسجد أو كنيسة، نوصي المصلّين بوضع الكمّامات خلال الصلاة وتعقيم اليدين قبل الدخول وعدم المصافحة.

وعلى المواطنين وأصحاب المهن المذكورة أعلاه، لدى خروجهم من منازلهم، التقيّد بشروط الوقاية والسّلامة العامّة وتفادي الاكتظاظ والمحافظة على المسافة الآمنة بين الأشخاص، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة محيطهم، فمن واجبنا جميعاً أن نلتزم بالقرارات الصادرة بهذا الخصوص، بغية الحد من انتشار وباء "كورونا"، وإيلاء المصلحة العامة قبل أي اعتبار.